كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونج S8 الجديد

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

السبت، 1 أبريل، 2017

6:49:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

بعد العديد من الشائعات والتسريبات والاقاويل هنا وهناك عن شكل ومواصفات الهاتف القادم من العملاق الكوري, وبعد طول انتظار اعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد جالكسي S8 بنسخته العادية والنسخة الاكبر S8 بلس.
مواصفات الهاتفين 
كما تم الاشارة أكثر من مرة فمواصفات الهاتفين توافقت مع التسريبات الى حد كبير, فالهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835 وأكسينوس 8895. معالج كوالكوم سيكون متوفر للشراء داخل الولايات المتحدة الأمريكية أما عن المعالج الأخر أكسينوس 8895 وهو بالمناسبة معالج سامسونج الذي تطوره سيكون متوفر في باقي أنحاء العالم, السبب في ذلك أن عملاء الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية يفضلون معالجات كوالكوم عن أي معالج اخر ولكن يمكنهم الحصول على الهاتف بمعالجها ولكن سيكونون عرضة للانتظار لفترة أكبر لأنهم سيقومون بطلب شراء الهاتف من دولة أخرى.
الذاكرة العشوائية
قامت سامسونج باستخدام ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت لمحاولة عدم استهلاك بطارية الهاتف بشكل غير مبرر كما أن هذه الذاكرة كافية ليحصل مالكه على أفضل أداء ممكن.
ذاكرة التخزين الداخلية
لأول مرة ستكون بحجم 64 جيجابايت فقط لذا فلن يتوفر الهاتف بمساحات تخزين مختلفة للاختيار بينهما ولكن في المقابل سيكون قادر على شراء بطاقة تخزين خارجية وأستخدامها نظراً لوجود مدخل لها بالهاتف فهذه الميزة من الميزات المطلوبة بشد وبالأخص من عملاء الشركة.
الشاشة 
تعتبر من النقاط المميزة أيضاً, فالشاشتين من نوع أموليد وأتيا بدقة عرض 1440 بيكسل, عموماً فلا يوجد اختلاف تقريباً بين الشاشتين ألا عند الحديث عن الحجم, فالهاتف الأصغر شاشته أتت بحجم 5.8 بوصة والأخر الأكبر بحجم 6.2 بوصة.
البطارية 
بسبب امتداد الشاشة من الحافة الي الحافة كان ولابد من استخدام بطاريه بسعة كبير وهو بالفعل ما قامت به الشركة, فالهاتف الأصغر جلاكسي أس8 أتت بطاريته بسعة 3000 مللي أمبير أما الأخر الأكبر فأتت بطاريته بسعة 3500 مللي أمبير, البطاريتين سيوفرها عدة ساعات جيدة من الاستخدام وهو الاختيار الذي وفقت سامسونج فيه بالتأكيد.
كاميرا الهاتف الخلفية
أتت بدقة 12 ميجابيكسل كالكاميرا التي تواجدت بهاتفي جلاكسي أس7 دون تغيير كما أن الكاميرا الأمامية أتت بدقة 8 ميجابيكسل.
الهاتف مقاوم للمياه والأتربة فقد حصل بالفعل على شهادة ’IP68’ كسالفة لذا فسيعمل تحت المياه على عمق متر ونصف لمدة ثلاثين دقيقة دون أن يتأثر. أما بالحديث عن باقي المواصفات فبصمة الأصبع الأن تتواجد بجانب الكاميرا في الجزء الخلفي من الهاتف كما أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجات 7.0 مدعوم بواجهة مستخدم ’Samsung Experience 8.0’ ويوجد به شريحة الاتصال بلوتوث في إصدارها الجديد 5.0 وكذلك شريحة الدفع ’NFC’.
المساعد الافتراضي ’Bixby’ 
لم تتجه سامسونج لاستخدام مساعد جوجل الافتراضي أو حتي أليكسا الذي يطور بواسطة أمازون أو أي مساعد أفتراضي متوفر حالياً في سوق الهواتف الذكية ولكنها فضلت أن تطور مساعد افتراضي خاص بها, هذا المساعد أطلق عليه كما أشرنا سابقاً اسم بيكسبي. 
المساعد الافتراضي الجديد يختلف تقريباً عن المساعدين المتوفرين حالياً داخل الهواتف الأخرى مثل سيري بهواتف آيفون ومساعد جوجل وأليكسا حيث هناك بعض الإضافات الرائعة التي وفرتها سامسونج به. 
فمثلاً اذا كنت في مكان ما وتريد معرفة الأماكن المحيطة به والتي يمكن زيارتها فكل ما عليه هو فتح كاميرة الهاتف من داخل المساعد الافتراضي والتقاط صورة, بعدها سيظهر التفاصيل التي تخص المكان وكل ما يحيط به, هذه العملية أيضاً يمكن أستخدمها للشراء!
فاذا أردت شراء شيء لا تعلم عنه شيء فباستخدام المساعد الافتراضي ستكون قادر على الوصول الي ما تريد, ففي المؤتمر عرضت سامسونج هذه الطريقة بالتقاط صورة لعجلة وفي خلال ثواني قام المساعد الافتراضي بعرض النتائج التي يظهر فيها العجلة من على متجر ما لتسهيل عملية الشراء. 
هذا المساعد مختلف ولكن سامسونج لم تعرض لنا آلية عمله داخل المؤتمر لذا سننتظر حتى نرى النتائج لنحكم عليه.
الحماية 
لأول مرة وفرت سامسونج 5 طرق للحماية وفتح الهاتف, ففي هواتف جلاكسي أس السابقة وحتي الإصدار السابق 7 توفرت ثلاث طرق للحماية وفتح الهاتف هذه الطرق كانت فتح الهاتف بالرقم السري, النمط وحتي بصمة الأصبع ولكن في الإصدار الجديد فهناك خاصيتين جديدتين.
الخاصية الأول ليست بالجديدة, فتواجدت سابقاً بهاتف جلاكسي نوت 7 قبل إيقاف عملية تطويره واستدعائه وهي خاصية فتح الهاتف بقزحية العين, نعم فمستشعر أيريس ’Iris’ الأن متوفر بهواتف جلاكسي أس8.
ولتزيد سامسونج الخصائص أمام مالكي هاتفها الجديد وفرت أيضاً تقنية فتح الهاتف بالتعرف على الوجه لذا فمالك الهاتف سيكون قادر على فتحه فقط بتعرف الهاتف على وجهه وبشكل سريع.
كاميرة جير360 جديدة ’Gear 360’ 
قدمت سامسونج لنا كاميرا جديدة قادرة على التقاط الصور الدائرية والفيديوهات ولكن هذه المرة فالكاميرا قادرة على تصوير الصور والفيديوهات الدائرية بدقة 4ك ’4K’. فالإصدار السابق لم يكن ليقدر على تصور هذه الدقة ولكن الأن سيتمكن مالكي الكاميرا الجديدة من التقاط صور أفضل, ولكن هذا ليس كل شيء. فالكاميرا الجديدة ستعمل مع هاتف جلاكسي أس8 بالإضافة الي قدرتها على العمل مع أي هاتف ذكي أخر بدون وجود أي مشاكل في ذلك. 
سامسونج لم تعلن عن الوقت التي ستتوافر فيه الكاميرا للشراء ولا حتى سعرها أو حتى المزيد من المعلومات عن الوقت الذي ستستغرقه الكاميرا لنقل الصور للهاتف ولكن بالتأكيد سنعلم عن هذه التفاصيل في الأيام القليلة القادمة وسنقوم بعرضها لكم.
نظارة واقع افتراضي ’Gear VR’ 
كان ولابد من سامسونج تطوير نظارة واقع افتراضي جديدة وذلك بسبب جوجل, فجوجل قدمت لنا ’Daydream’ التي أتت بذراع تحكم وهو الأمر الذي ظهر مع نظارة سامسونج الجديدة. النظارة الجديدة تعتبر تحديث للإصدار السابق الذي ظهر مع الإعلان عن هاتف جلاكسي أس7, أكبر تحديث حصلت عليه النظارة هو قدومها مع ذراع تحكم لأول مرة. النظارة ستكون متوفرة للشراء مقابل 39 دولار لذا فنتوقع ان يقوم الكثيرين باقتنائها كما أنها ستدفع مبيعات الهاتف للأمام أيضاً.
ديكس ’Dex’ 
كما تمت الاشارة فسامسونج قدمت لنا تقنية جديدة وهي تقنية تحويل الهاتف لحاسب فقد بتوصيلة بجهاز, الجهاز الجديد أطلق عليه أسم ديكس. فكما عرضت الشركة في المؤتمر فقط بتوصيل الهاتف بجهاز ديكس يمكن لمالكه تحويلة لحاسب. فجهاز ديكس متصل بشاشة ولوحة مفاتيح وفارة وبعد توصيل الهاتف بالجهاز سيكون مالكة قادرة على تشغيل شاشة الحاسب والحصول على التطبيقات بشكل كامل بل واستخدامها بشكل اسهل وخصوصاً اذا كنت تريد الرد على بعض الرسائل الإلكترونية أو انجاز بعض المهام بشكل سريع.

إرسال تعليق

العاب