قم ببيع صورك الفنّية واكسب آلاف الدولارات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الثلاثاء، 25 أبريل، 2017

4:51:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

أحد أصدقائي يربح شهريا أكثر من ألفين دولار أمريكي من خلال تصويره لأي شيء جميل يشاهده باستخدام كاميرا هاتفه الذكي (آيفون 5) ثم يقوم ببيع هذه الصور على الانترنت.
بدأ منذ حوالي السنة ونصف وبدأ بربح بسيط لم يتجاوز العشرة دولار في الشهر الأول. وكلما التقط صوراً أكثر ووضعها للبيع يزداد ربحه. ينام في الليل ليصحو صباحا ليجد أن ربحه ازداد بمقدار 30 – 40 دولار وسطياً .
أخبرني أن بعض معارفه يكسبون على الأقل 10 آلاف دولار شهري ولكنهم مصورين محترفين وعندهم كاميرات غالية الثمن مع عدسات متطورة ولكن طبعا انت لست مثلهم (على الأقل لست بعد).
س- من يهتم لشراء ما التقطه من صور ؟ 
ج- لنفترض انني مصمم غرافيكس أو مصمم مواقع انترنت. وطُلب مني ان أقوم بتصميم موقع أو براشورات لشركة سياحية تقوم بتنظيم رحلات إلى مصر. عندها طبعا بإمكاني استئجار مصّور محترف وأطلب منه الذهاب لقرب الأهرامات وتصوير بعذ الصور لاستخدمهم وهذا سيكلفني ثروة كبيرة. أو أن أقوم بسرقة الصور من الانترنت ولكن هذا العمل سيجعلني أبدو محتالاً فيما لو عرفت الشركة السياحية بذلك. وبالتالي فأفضل شيء هو الذهاب لمواقع بيع الصور وشراء 10 صور مختلفة للأهرامات بمبلغ 10 دولار . هذا يعني ان الصورة تكلف دولارا واحدا وطبعا عندي حقوق استخدامها في تصميم موقع الانترنت او الكاتالوج السياحي من غير ان اتعرض لأي مسائلة قانونية مستقبلاً.
س- هذا جميل ولكن كيف يمكني بيع صوري على الانترنت؟
ج- هناك مواقع كثيرة ولعل أفضلهم هو موقع Shutter Stock لانه مضمون وموثوق وكل شركات العالم الإخبارية ومصممي الغرافيكس يشترون منه.
ولكن شروطه صعبة قليلاً ! فصورك يجب ان تكون واضحة جداً وغير مهزوزة والاضاءة جيدة ولا تحتوي على صور أشخاص لم يتم أخذ موافقتهم لنشر صورهم أو أي ماركات أو منتجات عالمية شهيرة.
فمثلاً صورة ألتقطتها لفنجان القهوة الذي تحتسيه في المقهى يجب ان تكون واضحة جداً وألوانها جميلة ولا تظهر اي ماركة او شعار لأي شركة ما مثل ستاربكس مثلاُ وبعد رفعها للموقع سيتم معاينتها ومن ثم نشرها او رفضها وغالباً سيخبروك بسبب الرفض.
الكثيرون يتم رفضهم في البداية ويطلبون منهم اعادة نشر الصور بعد تصحيح الأخطاء. أنا شخصيا رفضوني 5 مرات ولكنهم كانوا يخبرونني بسبب الرفض وقمت بتصحيح أخطاءي والآن تم قبولي وبدأت بجني 200-300 دولار بالشهر بعد مضي 4 اشهر على الانتساب لموقعهم والربح بازدياد. كلما رفعت صور أكثر كلما ازدادت فرص ربحك أكبر وخصوصا إذا كانت صورك احترافية.
وهناك أيضاً مواقع تقبل بأي صور ترفعها ولا يهمها الجودة طالما ان للمشتري حرية المعاينة والاختيار قبل الشراء مثل 123Stock.Photos على سبيل المثال. والجميل بهذا الموقع أنك تحدد السعر المناسب لصورك
فمثلاً انت ترفع صورة بأبعاد 3000 بيكسل عرض و2000 بيكسل ارتفاع .
فلو كان المشتري يريد شراء صورتك لاستخدامها في موقعه على الانترنت فسيدفع دولار ويقوم بتحميل الصورة بأبعاد 800 و 600 بيكسل . ولكن إذا كان يريد استخدامها في الطباعة فيجب عليه ان يشتري الصورة الأصلية بأبعادها الكبيرة والتي قد يكون سعرها 5 دولارات. والموقع يأخذ حوالي 30 بالمائة عمولة ويعطيك الباقي.
 
أذهب لموقع shutterstock.com واعمل بحث عن كلمة بقرة: cow 
ألا تستطيع انت شخصيا التقاط صورة مشابهة لما تشاهده؟ طبعا بإمكانك . إذاً فماذا تنتظر؟

إرسال تعليق

العاب