10 خطوات لفتح المواقع المحجوبة

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الأحد، 2 أبريل، 2017

4:11:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

الحجب والحظر على المواقع من اكثر الطرق المزعجة حينما تتصفح الانترنت, وفى ظل حرية التعبير والحرية الشخصية التي تنص عليها معظم دساتير العالم لازالت بعض الحكومات تستخدم هذه الطريقة لحجب الكثير من المواقع التي لا تتماشى مع سياستها لذلك نقدم لكم في هذا المقال اكثر الطرق السهلة التي يمكن ان تنفذها لتخطى الحجب والدخول الى المواقع المحجوبة.
1- التخفي باستخدام مواقع البروكسي
في بعض المؤسسات يلجأ القائمين عليها إلى حجب بعض المواقع التي لا يريدون من الموظفين الدخول اليها في أثناء ساعات العمل, ولكن في هذه الحالة اذا اردت ان تدخل على احد هذه المواقع يمكنك عن طريق مواقع البروكسي. يوجد العديد من المواقع التي تجعل من عملية التخفي شيء سهل حيث تعمل مواقع البروكسي بالمنظم بين المستخدم ومقدم الخدمة, حيث يصنع باب خلفي بطريقة بتمويه العنواين ومواقع التصفح مما يسمح بالتعرف على المستخدم شيء صعب ويستطيع في هذه الحالة المستخدم ان تصفح الموقع بطريقة سهلة. يوجد الكثير من المواقع ويمكنك البحث عنها في محرك جوجل مثل Facebook Proxy Server اذا كان موقع الفيسبوك محجوب في مؤسستك, او يمكنك استخدام هذه المواقع
http://www.spysurfing.com https://www.hidemyass.com http://proxify.us
2- استخدام الشبكات الافتراضية (VPN)
الشبكات الافتراضية تجعل من الكمبيوتر الخاص بك يرتبط بالشبكة الأساسية بشكل سرى ومتخفي مما يسمح لك بتصفح المواقع المحجوبة عن طريق تغير عنوان الاي بي الخاص بك بعنوان اي بي من موقع اخر مما يجعل الشبكة الرئيسية لا تتعرف على الجهاز الخاص بك. يوجد الكثير من البرامج التي تخلق شبكة افتراضية على الانترنت يمكنك تجربة البرنامج الذى يناسبك اكثر فقط يمكنك البحث وكتابة VPN داخل محرك جوجل. ومن أفضلها على الإطلاق هو برنامج NORDVPN
3- استخدام عنوان ال IP 
بعض الاحيان يتم تسجيل المواقع فى قائمة المنع عن طريق الاسامي الخاصة بها. لذا يمكنك ان تقوم باستخدام ارقام ال IP الخاصة بهذه المواقع بدلا من الاسماء الخاصة بها. وذلك عن طريق طباعة امر PING للموقع فى نافذة الاوامر الخاصة بالويندوز. مثل ping www.google.com وسوف يظهر ال IP الخاص بالموقع والذى يمكن ان تستخدمه, اما اذا كانت المؤسسة قامت بمنع ال IP أيضا للأسف لن تعمل هذه الطريقة ولكنها تستحق التجربة.
4- تغير البروكسي
بعض المؤسسات تستخدم البروكسي للاتصال بالإنترنت أيضا بعضها يكون له عدة ارقام للبروكسي خاص بنفس المؤسسة, يمكنك ان تقوم بتغير ارقام البروكسي في المتصفح الخاص بك حيث من الممكن ان تكون المؤسسة قامت بتفعيل الحظر على احدى ارقام البروكسي دون الأخرى. وتعد عملية تغيير البروكسي ليست بالعملية الصعبة حيث يمكنك ان تتوجه الى قائمة اعدادات الاتصال في المتصفح الخاص بك وتقوم بتغير الأرقام في خانة البروكسي او جعلها بدون ارقام.
5- استخدام موقع جوجل للترجمة
تعتبر هذه الطريقة من الطرق المفيدة جدا للشعب العربي حيث ان بعض المؤسسات او حتى الحكومات لا تقوم بحظر موقع جوجل للترجمة. عن طريق هذا الموقع يمكن ان تقوم بترجمة المواقع التي تحت الحظر الى لغة ثانية تستطيع قراءتها في هذه الحالة سوف تقوم بترجمة الموقع الى العربية. فقط افتح موقع جوجل للترجمة google translate وقم باختيار الترجمة من الإنجليزية الى العربية ثم اكتب في الخانة الخاصة باللغة الإنجليزية اسم الموقع المراد ان تتصفحه تحت الحظر سوف يظهر لك الموقع باللغة العربية او أي لغة اخرى تختارها.
6- استخدام بعض الأدوات الملحقة
في حالة منع او حظر بعض المواقع المهمة او ذات الشهرة الواسعة يمكنك ان تقوم باستخدام بعض من الأدوات الملحقة بالمتصفح مثل شرائط البحث وشرائط ادخال العناوين مثل شريط الأدوات Hola وغيرها.
7- إعادة صياغة عنوان الموقع
بعض المواقع المحظورة تصادف ان يتم استضافتها من شبكات افتراضية لم يتم التحقق من أدوات المنع لديها, في هذه الحالة يمكنك ان تقوم بإعادة صياغة العنوان وتكتب https://www.address.com بدلا من www.address.com او http://wwwaddress.com وهذا التغيير في وضع حرف ال S سوف يفتح لك صفحة تأكيد قم بالضغط على متابعة.
8- تغيير ال DNS
يمكنك ان تقوم بتغيير ارقام ال DNS الخاصة بشبكتك الخاصة او مزود الانترنت لديك حتى تتمكن من الدخول على المواقع التي تحت الحظر, عن طريق الدخول على اعدادات الانترنت في الاعدادات الخاصة بالويندوز والقيام باستخدام ارقام DNS الخاصة بموقع جوجل او ارقام ال DNS المفتوحة.
9- استخدام أرشيف المواقع
يوجد موقع خاصة بأرشفة المواقع والاحتفاظ بنسخة سابقة من معظم المواقع التي توجد على الانترنت ويسمي هذا الموقع ب wayback Mashine أيضا يمكنك ان تدخل على الموقع المحظور عن طريقة او استخدامه للدخول على نسخة سابقة من الموقع المحظور.
10- استخدام خاصية ال RSS
تعتبر خاصية ال RSS من الخصائص المميزة والتي تجمع افضل ما في المواقع وكل ما هو جديد وتصنفهم لك على حسب رغبتك لتضطلع عليهم في ما بعد بسهولة, عن طريق هذه الميزة يمكنك ان تضطلع على ما هو جديد في المواقع المحظورة التي تريد الاضطلاع عليها وان لم تكن هذه المواقع تدعم خاصية ال RSS يوجد العديد من المواقع التي تستطيع تحويل المواقع التي تريديها الى RSS.

العاب