الأحد، 19 مارس، 2017

فيس بوك تبدأ بوضع الإعلانات في منتصف الفيديوهات


أعلنت الشبكة الإجتماعية فيس بوك يوم أمس الخميس أنها ستبدأ مرحلة اختبار وضع الإعلانات ضمن منتصف فيديوهات الناشرين، بشكل يشبه إلى حد ما الإعلانات التي تظهر في التلفزيون، وذلك بعد ظهور الأخبار عن استعداد الشبكة لإضافة مثل هذه الإعلانات ضمن الفيديوهات منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

ويعاني العديد من الناشرين صعوبة الحصول على المال من خلال فيديوهات فيس بوك التي يعملون على مشاركتها ونشرها، بحيث أن هذا الأمر قد يتغير مع بدء هذه المرحلة الإعلانية الجديدة ضمن الشبكة الإجتماعية، وإتاحتها إمكانية كسب المال من المحتوى الذي يعملون على تقديمه.

وتبدأ فيس بوك مرحلة اختبار الإعلانات الجديدة عبر مجموعة صغيرة من الناشرين في الولايات المتحدة، على أن تتقاسم معهم العائدات الإعلانية وفق نسبة 55 في المئة للناشر و45 في المئة للشبكة الإجتماعية، ولا يمكن للإعلانات أن تظهر قبل مرور 20 ثانية على الأقل من مقطع الفيديو، كما ينبغي أن يفصل بين الإعلانات مدة دقيقتين على الأقل.

وكانت فيس بوك قد بدأت بإضافة هذه الإعلانات ضمن بعض فيديوهات البث المباشر، وأشارت اليوم إلى أنها تعمل على توسيع هذه الجهود، ويعتبر حالياً أي ناشر من الولايات المتحدة يملك 2000 متابع أو أكثر وحصل على 300 مشاهد أو أكثر ضمن فيديوهاته للبث المباشر الأخيرة مؤهلاً لإدراج الإعلانات إلى فيديوهات البث المباشر خاصته.

وتوفر فيس بوك نفس النسبة للإعلانات التي تظهر ضمن فيديو البث المباشر، 55 في المئة للناشر و45 في المئة لفيس بوك، إلا أن معايير الإعلانات ضمن الفيديوهات المباشرة تختلف قليلاً، بحيث يجب على الناشر الاستمرار بالبث لمدة أربع دقائق على الأقل قبل أن يتمكن من إضافة فاصل إعلاني، ويتواجد ما لا يقل عن 300 مشاهد ضمن البث وأن يستمر الإعلان لمدة 20 ثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق