موجات الواي فاي تسبب السرطان

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الخميس، 16 فبراير، 2017

5:17:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

هل موجات الواي فاي تسبب السرطان و تؤثر على صحة الانسان؟
الكثيرون يتساءلون عن الموجات التي تنطلق من الراوتر الخاص بك لتمد هاتفك أو لابتوبك بالإنترنت هل هي ضارة وهل تسبب السرطان فعلا ام كل هذه مجرد خرافات؟
باختصار نعم كل هذه خرافات ولكن لماذا؟ في السطور القادمة سوف نشرح لماذا كل هذه خرافات.
الموجات الراديوية لها الفضل في الكثير من الخدمات على البشر حيث يتم استخدامها في الربط بين البشر وتقديم الكثير من الخدمات التكنولوجية. موجات الواى فاى أيضا تعتبر احدى اشكال الموجات الراديوية وبما ان هذه الموجات لا تتكون من اشعه أيونية ولا تدخل في نطاق الاشعاعات الضارة. وللتأكد اكثر قامت العديد من المعامل المهتمة بهذه الاختبارات القيام بإحدى التجارب ولم تظهر أي تأكيدات على ان هذه الاشعة ضارة على الانسان او تسبب أي سرطان للجسم.
ومنذ خروج الواي فاي الى النور تم ظهور الكثير من المقالات التي شككت في مدى تأثير موجات الواي فاي على جسم الانسان. وبالطبع أصبح الكثير من الإباء من لديهم تخوف على صحة أبنائهم الانسياق وراء هذه المقالات دون التأكد من صحتها. وللعلم فان الضوء الذى يأتي لنا من الشمس يتكون في الأساس من الاشعة الكهرومغناطيسية. ولتأكيد صحة الفرضية التي تقول ان اشعة الواي فاي لا تؤثر على صحة الانسان سوف نشرح الفرق بين الاشعة الايونية والاشعة الغير ايونية.
اشعة الواي فاي عبارة عن أشعة غير ايونية:
تتكون معظم المواد الموجودة في حياتنا اليومية والموجودة داخل جسم الانسان من ذرات صغيرة مرتبطة مع بعضها البعض, تلك الذرات تتكون في داخلها من نواة تدور حولها عدد من الالكترونات, بعض الاشعة لها القدرة على كسر الروابط بين هذه الذرات وابعاد الالكترونات عن مدارها المخصص حول النواة وتسمى هذه العملية بالتأين لذلك تسمى هذه الاشعة بالأشعة الايونية والتي تؤثر على المواد وتغير من خصائصها وتؤثر عليها بشكل عام مثل اشعة اكس واشعة جاما وبعض من الاشعة الفوق بنفسجية, واذا تواجد أي جهاز على مثل هذه الاشعة مثل جهاز التصوير الإشعاعي المتواجد في المستشفيات او أي جهاز اخر فانه توجد رموز تحذيرية كثيرة منتشرة على هذا الجهاز لتحذر الأشخاص من التعرض لهذا الاشعاع لمدة طويلة حيث يؤثر على جسم الانسان بالسلب.
اما الاشعة الغير ايونية فانها لا تحتوي على طاقة كبيرة لتحول الذرة الى ايونات بالتالي لا تكون مضرة على صحة الانسان مثل ضوء الشمس او الأضواء التي تنبعث من المصابيح او او الاشعة الراديوية التي تستخدم في أجهزة الراديو او التي تنقل البث التلفزيوني وما الى ذلك, وبالطبع اشعة الواي فاي او موجات الواي فاي تندرج تحت هذه القائمة حيث انها غير ضارة تماماً.
قوة موجات الواي فاي:
بعض من الأشخاص التي أدرجت موجات الواي فاي على انها موجات ضارة قالت ان موجات الواي فاي تندرج في نفس التصنيف مع موجات الميكروويف المنزلي حيث يقال أيضا بما ان موجات الميكروويف تنشئ الكثير من الحرارة اذاً فالتعرض لمثل تلك الموجات سوف يعتبر ضار ايضاً. ولكن اذا نظرنا الى هذا الامر سوف نجد ان موجات الواى فاى تعتمد على طاقة هائلة لتخرج طاقة كبيرة لتسخين الطعام تتكون من 600 وات اضعف نوع من الميكروويف حيث على النقيض فان اقوى راوتر في الأسواق حاليا ذو المدى البعيد لا يتعدى ال 1 وات. ويوجد أيضا قانون التربيع العكسي والذى ينص على انه كلما زادت المسافة بين الشخص والراوتر قلت القوة الى النصف حيث انه في الأساس ينشئ حجم ضئيل جدا من الطاقة.
منظمة الصحة العالمية:
لزيادة التأكيد اكثر واكثر فانه يوجد الكثير من المقالات التي تتحدث فيها منظمة الصحة العالمية على عدم التأثير على صحة الانسان اذا تعرض الى الاشعة الكهرومغناطيسية قليلة الحدة. لذلك يوجد العديد من الأشياء الاخرى التي تسترعي ان تهتم بها لتفادي الضرر الواقع على صحتك وصحة عائلتك مثل دخان السجائر والمياه الملوثة والتلوث البيئي وما الى ذلك.

إرسال تعليق

العاب